منوعة

قطط سكوتش فولد

قطط سكوتش فولد

نشأة قطط سكوتش فولد :

يعود الفضل في نشأة سلالة قطط سكوتش فولد إلى قطة تدعى سوزي كانت تعيش في مزرعة ومن اسم هذه السلالة اللطيفة نستطيع إستنتاج المكان الذي اتت منه فهي قطط من أصل سكوتلاندي .
كانت القطة سوزي هي الأولى من نوعها التي تحمل آذاناً مطوية أي منحنية للأمام والأسفل مما يميز مظهرها عن بقية القطط.و حدث هذا لها بسبب بعض الجينات المسؤولة عن انحناء أذنها .ثم انجبت القطة سوزي وكان إثنان من صغار القطط الذين انجبتهم يحملون نفس المظهر المميز بالآذان المطوية ، ومن ثم في عام 1961 م لاحظ أحد مربي القطط البريطانية “وليام” المظهر المميز للقطة سوزي وصغارها وطلب من صاحبي القطة أن يأخذ أحد صغارها الذين يحملون نفس مظهر الآذان المطوية.
وبعد ذلك قام وليام بتزويج القط الذي اخذه وإنتاج المزيد من هذه السلالة واطلق عليها اسم “سكوتش فولد” رسمياً في عام 1966م ، وقام بتسجيلها في ” منظمة العناية بالقطط “.
متوسط عمر قطط سكوتش فولد بين 14 و 15 سنة.
تمتاز بالشعر القصير ويوجد بعض منها ذو شعر طويل وتوجد بألوان متعددة منها الأبيض ،الرمادي ،الأزرق ،الكريمي ،البرتقالي والأسود. وتوجد أيضاً بلون واحد أو ألوان مختلطة.
وهي قطط جميلة ذكية ذات مظهر جذاب محبة للبشر وتحب اللعب والأطفال . [1] مقال meet the Scottish fold من موقع pumpkin.care

مميزات لا تعرفها عن قطط سكوتش فولد :

كثيراً ما يقوم الناس بإطلاق إسم البومة على قطط سكوتش فولد ويرجع ذلك إلى الشكل المميز لها من آذان مطوية وعيون ورأس مستديران مما يجعلها شديدة الشبه بطائر البومة .
ويتميز هذا النوع من القطط بالآتي :
1- تمتلك شهرة واسعة يرجع سببها إلى المظهر المثير الجذاب لآذانها المطوية ،ولكن هل ستتفاجأ إن علمت أن قطط سكوتش فولد لا تولد مطوية الأذن ؟!
وإنما تطوى آذانها بعد 3 و 4 أسابيع بعد الولادة وهناك البعض منها لا تطوى آذانها إطلاقاً الأمر برمته يرجع للچينات المسؤولة عن ذلك.
2- يعتقد البعض أن هذه القطط لا تستطيع السماع بسبب إنطواء اذنيها،ولكن هذا إعتقاد سائد خاطئ فالجينات المسؤولة عن الآذان المطوية لا تؤثر على مستوى السمع لديها أبداً فهي تسمع بشكل ممتاز كباقي فصائل القطط.
3 – تعامل مع الذيل بحذر!! تواجه هذه القطط بسبب جيناتها الخاصة بعض المشاكل مع عضلاتها وخاصة الذيل حيث تصاب بتشنجات شديدة ويتصلب ذيلها ويكون هذا حقاً مؤلماً.
4 – هذه القطط هي الفصيلة الواحدة التي يعرف جذورها وقصة القط الأول بها ومصدره. [2] مقال 5 things you didn’t know about Scottish fold cats من موقع Nationwide pet .

المشكلات الصحية التي تواجهها قطط سكوتش فولد وأسبابها :

قطط سكوتش فولد هي فصيلة جميلة و ذات مظهر جذاب ولكن إلى جانب هذا تسبب لها چيناتها الخاصة بعض المشاكل الآتية :
1 – لا يمكن أن يتم تزويج هذه الفصيلة إلى بعضها فجيناتها تؤدي إلى ولادة اجنة مشوهة أو مشلولة فيتم تزويجها لفصائل قطط اخرى.
2 – تواجه هذه القطط خللاً في الأنسجة الغضروفية والعظمية مما يعيق تطور وبناء العضلات والعظام بجسدها.
3 – تعاني بعضها وخاصة مع مرور عمرها من تكيسات كثيرة بالكلي .
4 – تعاني بعضها من مرض إعتلال عضلة القلب والذي يعيق بدوره عملية ضخ الدم إلى جميع اجزاء الجسم . [3] مقال The Scottish fold من موقع pet health network

السابق
الصيغة القياسية
التالي
الإسم الموصول

اترك تعليقاً