أفلام مغربية

فيلم الزين لي فيك ( Much loved )

الزين لي فيك

فيلم الزين لي فيك بالانجليزية ( much loved ) هو فيلم مغربي من إنتاج المخرج نبيل عيوش في عام 2015، وقد تم عرضه لأول مرة في مهرجان كان السينمائي في فرنسا في 19 مايو 2015. تم تصوير الفيلم في مدينة مراكش السياحية. يعتبر الفيلم ممنوعًا من العرض داخل المملكة المغربية , و السبب تفاعل الحكومة مع طلبات المجتمع المدني عبر وسائل التواصل الاجتماعي، نظرًا لاحتوائه على مشاهد غير ملائمة ولاتهامه بتشجيع الدعارة. تم اتخاذ قرار المنع في 25 مايو 2015. الفيلم من بطولة أسماء الأزرق ولبنى أبيضار.

و تعتبر بلة الفيلم لبنى أبيضار ممثلة مغربية شهيرة. وُلدت في 9 يونيو 1969 في مدينة الدار البيضاء بالمغرب. اشتهرت بأداء أدوار متنوعة في السينما والتلفزيون والمسرح. لبنى أبيضار حصلت على شهرة واسعة بفضل مشاركتها في العديد من الأفلام والمسلسلات المغربية والعربية.

بطاقة تعريف الفيلم :

النوعدراما
إخراجنبيل عيوش
البلدالمغرب
لغة العملالدارجة المغربية و الفرنسية
مدة الفيلم108 دقيقة
الموزعنتفليكس
البطولةلبنى أبيضار
أسماء الازرق
أمين الناجي
عبد الله ديدان
المنتجإيريك بوليت
نبيل عيوش
أول بث19 ماي 2015 ( فرنسا )
التقييم6.2 ( موقع IMDB )
صفحة الفيلم في IMDBhttps://www.imdb.com/title/tt4685750

قصة الفيلم :

فيلم ‘الزين لي فيك’ هو قصة تدور أحداثه في مدينة مراكش السياحية، والتي تُعد عاصمة الجنوب في المغرب. يتناول الفيلم قصة مجموعة من النساء اللواتي يعملن في مهنة الدعارة في المدينة، والمشاكل التي يواجهنها أثناء العمل، بالإضافة إلى لمحات من حياتهن الشخصية. تلعب لبنى أبيضار دور نهى، المسؤولة عن الفتيات اللواتي يعيشن معها ويشاركنها أمسيات الدعارة لكسب لقمة العيش. وتمتلك نهى أسرة تضم أمًا وأختًا صغيرة تعيشان في حي فقير، حيث تقوم بزيارتهما بشكل دوري لمساعدتهما ماديًا. هناك أيضًا فتيات آخريات، لكل منهن قصتها الخاصة. تتطور العلاقات بين نهى وسكينة مع عملاء سعوديين خلال حفلات الدعارة , حيث يُظهرالفيلم بعض الأحداث التي تستند إلى الواقع.

المقدمة التشويقية :

السابق
فيلم علي صوتك ( Haut et Fort )
التالي
مسلسل السر القديم

اترك تعليقاً